الحقيقة كاملة.. ما قصة 32 ديسمبر في مطار الخرطوم؟

الجريدة نت2 يناير 2020
الحقيقة كاملة.. ما قصة 32 ديسمبر في مطار الخرطوم؟

تداول مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي على نطاق واسع صورة لجواز سفر سوداني مختوم بتاريخ 32 ديسمبر 2019 بمطار الخرطوم.

البداية كانت عندما تسبب خطأ فى ختم الجوازات فى مطار الخرطوم بالسودان، بإضافة يوم لشهر ديسمبر 2019، ليصبح عدد أيامه 32 يوما بدلا من 31، فى حالة من الجدل على موقع التواصل الاجتماعى، ووقتها أكد مصدر فى الجوازات السودانية، أن الخطأ كان فى ختم الجوازات بأحد المراكز وتم حلها، وفقا لموقع الكويتية.

وانتشرت الصورة بشكل كبير على عدد من صفحات السوشيال ميديا، وسط عدد كبير من تعليقات المغردين على الصورة، حيث قال أحدهم :نظرا لتعذر رؤية هلال يناير فقد اتمت السودان شهر ديسمبر 32 يوما”، وعلق مغرد أخر أن مطار الخرطوم يحب عام 2019 بشكل كبير ولا يرغب فى الانتهاء منه.

وقالت هيفا في تغريدة إنها “لم ترتب بعد للعام الجديد، لذلك هي تتفق مع السودان ونخلي اليوم 32 ديسمبر!”، وقال مغرد يدعى الزهراني في حسابه على تويتر “نظر لتعذر رؤية هلال يناير، فقد أتم السودان شهر ديسمبر 32 يوما”.

وأوضح مدير الإعلام والعلاقات العامة بالشرطة السودانية، اللواء حسن حامد، حقيقة الحادثة، قائلاً: إن الصورة عبارة عملية تعديل “فوتوشوب” تمت على صورة جواز آخر .

وأضاف بأنه لا علاقة للشرطة بالختم المصاحب للجواز المتداول، ولا بالإجراء المذكور، وأنه لم تجر معاملة على هذا النحو إطلاقاً، وفق ما ذكرت صحيفة “المشهد السوداني”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.