أسبانيا تعتزم إعادة مواطنيها من منطقة ووهان الصينية

الجريدة نت27 يناير 2020
أسبانيا تعتزم إعادة مواطنيها من منطقة ووهان الصينية

تعمل الحكومة الإسبانية مع الصين والاتحاد الأوروبي لإعادة المواطنين الأسبان من منطقة ووهان الصينية وسط مخاوف من فيروس كورونا، حسبما أعلنت وزيرة الخارجية الأسبانية، ارانشا جونزاليس لايا، اليوم الاثنين.

ووفقًا لوكالة رويترز، كتبت “جونزاليس لايا” على موقع التدوينات القصير “تويتر”: “نحن نعمل … مع قنصليتنا في بكين، والمسؤولين في الصين والاتحاد الأوروبي لإعادة حوالي 20 إسبانًيا في ووهان، وهوبى، مركز فيروس كورونا”.

وقد قالت وزارة الخارجية البريطانية، اليوم الاثنين، إنها تعمل على منح الرعايا البريطانيين في مقاطعة هوبي خيار المغادرة، بعد يوم واحد من إعلان فرنسا أنها تتوقع إجلاء مئات من 800 مواطن من المنطقة.

وكان قد قال وزير الصحة الفرنسي، أجنيس بوزين للصحفيين يوم الأحد: “سيتم إعادة المواطنين الفرنسيين بالطائرة إلى فرنسا بموافقة السلطات الصينية. سيحدث هذا في منتصف الأسبوع. سيتعين على الأشخاص الذين تم إجلاؤهم قضاء 14 يومًا في الحجر الصحي لتجنب انتشار الفيروس في فرنسا”.

كما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الاحد، أنها ستقوم باجلاء أفرادها من قنصلية ووهان الى الولايات المتحدة وستقدم عددًا محدودًا من المقاعد للمواطنين الأمريكيين الخاصين.

تسبب تفشي فيروس كورونا الذي بدأ في مدينة ووهان بوسط الصين، في مقاطعة هوبى، في مقتل 81 شخصًا في الصين حتى الآن وإصابة أكثر من 2750 شخصًا على مستوى العالم، معظمهم في الصين.

وقد أعلنت وزارة المالية الصينية، على صفحتها الرسمية على الويب سايت، عن تخصيص ما يقارب التسع مليار دولار للجنة الصحة الوطنية، لاحتواء فيروس كورونا، عقب تفشيه في عدد كبير من المدن الصينية، على رأسها العاصمة، هونج كونج.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.