بالأرقام.. النفقات المالية للأمير هاري بعد تخليه عن اللقب الملكي

الجريدة نت20 يناير 2020
بالأرقام.. النفقات المالية للأمير هاري بعد تخليه عن اللقب الملكي

أعلن قصر”باكنجهام” الملكي في بيان رسمي مساء السبت، عن تنحي كل من الأمير “هاري” السادس في ترتيب عرش بريطانيا، وزوجته “ميجان ميركل” عن منصبهم الملكي، وتخليهم عن مهامهم الرسمية واستقلالهم ماليًا بعيدًا عن العائلة المالكة. كما أعلن القصر الملكي أنه وفقًا لاتفاق مُسبق تم عقده حديثًا بين الأمير”هاري” والملكة “إليزابيث”، سيتم تجريد الزوجان من الألقاب الملكية، حيث إنهم سيتوقفوا عن استخدام لقبي صاحب وصاحبة السمو، كما أنهما لن يقوما بأي دور كجزء من العائلة المالكة، ولن يُمنحا أية مزايا مالية مقابل المهام الملكية، وستقتصر ألقاب الزوجين على “دوق ودوقة ساسكس” فقط.
كما ينص الاتفاق الذي سيتم بدءًا العمل به اعتبارًا من
ربيع هذا العام، على قيام “هاري وميجان” بإعادة مبلغ 2.4 مليون جنيه استرليني أي ما يعادل3.1 مليون دولار، من أموال دافعي الضرائب البريطانية التي تم صرفها على تجديد منزلهما بالقرب من قلعة ويندسور، بالإضافة إلي أنهم لن يتلقيا أي حصة من المال العام، إلي جانب تخلي”هاري”عن مناصبه العسكرية.
صرح “هاري” و”ميجان” عبر موقعهما الإلكتروني إنهما لن يتلقيا دعمًا من مخصصات الإنفاق على العائلة المالكة “ما يجعلهما أفرادًا في العائلة المالكة لكن مستقلين ماديا”، مُضيفين أن هذه المخصصات كانت تغطي 5% فقط من دخلهما.
ووفقًا للتقارير الإحصائية، تبلُغ ثروة الأمير “هاري” نحو 40 مليون دولار، التي يعود جزء منها إلى الأموال التي تركتها له والدته،

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.