سطات .. توقيف شبكة إجرامية روعت المحلات التجارية

سطات .. توقيف شبكة إجرامية روعت المحلات التجارية

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بسطات، اليوم الثلاثاء، من تفكيك عصابة إجرامية مكوّنة من ستة أفراد، متخصّصة في سرقة المحلات التجارية بالمدينة ذاتها عن طريق الكسر، حيث جرى وضع ثلاثة مشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية والاستماع إليهم في محاضر قانونية، في حين لا يزال البحث جاريا عن ثلاثة شركاء آخرين، تحت إشراف الوكيل العام للملك باستئنافية سطات.
وأوضحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية أن إجراءات البحث المنجزة كشفت أن المشتبه فيهم ارتكبوا عدة سرقات مماثلة من داخل دكاكين ومحلات تجارية، كما قاموا بسرقات أخرى استهدفت المحلات التجارية كالصيدليات والحمّامات والدكاكين.
، وأضاف المصدر إنه جرى إيقاف المشتبه فيهم بعدما كانت دورية أمنية اعتيادية على مستوى حي مبروكة وسط مدينة سطات، حيث لاحظ عناصر الأمن أشخاصا في حالة تلبّس وهم يقومون بتنفيذ عملية سرقة أحد الدكاكين.
وزادت المصادر ذاتها أن عناصر المصلحة الولائية تمكّنت من إيقاف ثلاثة مشتبه فيهم، من بينهم قاصر، ينحدرون من أحد الدواوير المجاورة للمدينة، في الوقت الذي جرى فيه تحرير مذكرات بحث في حق ثلاثة شركاء آخرين، بعدما كانوا يوهمون المواطنين بكونهم “بوعارة”، يبحثون عن المتلاشيات في القمامة حتى يؤمّنوا عملياتهم الإجرامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.