انتخابات رئاسية.. حزب جزائري يندد باعتقال ثلاثة من مناضليه بالجزائر العاصمة

الجريدة نت21 فبراير 2019
انتخابات رئاسية.. حزب جزائري يندد باعتقال ثلاثة من مناضليه بالجزائر العاصمة

ندد حزب جبهة القوى الاشتراكية المعارض، باعتقال ثلاثة من مناضليه، اليوم الخميس، كانوا يوزعون منشورات، بالجزائر العاصمة، تدعو إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية لأبريل المقبل.
وذكر أعرق أحزاب المعارضة بالجزائر، في بيان، أن “جبهة القوى الاشتراكية نظم عملا سلميا لتوزيع دعوة إلى تعبئة الجزائريين والجزائريات ولمقاطعة اقتراع 18 أبريل، على مستوى الجزائر الوسطى”، موضحا أن ثلاثة من مناضليه “اعتقلوا وتم اقتيادهم إلى مركز الشرطة”.
ويرى الحزب أن “هذه الممارسات الوحشية والاستبدادية تأتي لتؤكد تصريحات النظام بشأن قمع المعارضة ومنعها من القيام بحملة لمقاطعة مهزلة الانتخابات”، وهي تشكل “تدخلا صارخا في حرية التعبير والممارسة السياسية”.
وندد الحزب بهذه الاعتقالات، مطالبا بالتوقف الفوري عن المتابعات وعن الإذلال الذي يتعرض له مناضلون سياسيون من المعارضة، مجددا “دعوته للجزائريين والجزائريات لمقاطعة نشيطة ومكثفة للاقتراع الرئاسي”.
وكان المجلس الوطني لجبهة القوى الاشتراكية، المجتمع مؤخرا، قد اعتبر أن “شروط تنظيم انتخابات ديمقراطية وحرة ونزيهة وشفافة غير متوفرة”، مسجلا أنه لن يساند أي مرشح لأن “المشاركة لا تعني سوى توفير واجهة ديمقراطية لاقتراع محسوم مسبقا لصالح مرشح النظام”.
وأكد المجلس، في قرار له، أنه، وبعد ملاحظة “إفلاس النظام على الصعيد السياسي، والاقتصادي والاجتماعي”، فإنه يوجه “نداء إلى تعبئة الساكنة، التي لطالما تعرضت للإذلال والإقصاء، من أجل مقاطعة الاقتراع وإلى اليقظة لقطع الطريق على مخططات سياسية غير ملعنة للنظام”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.