السودان.. سجن ابنة زعيم حزب الأمة المعارض

الجريدة نت10 مارس 2019
السودان.. سجن ابنة زعيم حزب الأمة المعارض

قضت محكمة طوارئ سودانية، اليوم الأحد، بسجن مريم الصادق المهدي ابنة زعيم حزب الأمة المعارض ونائبته، أسبوعاً، وفق ما أعلن مسؤولون حزبيون.

وحسب وكالة “رويترز”، قال المسؤولون: إن “المهدي واحدة من بين 19 من أعضاء الحزب أصدرت المحكمة أحكاماً بحقهم مع تغريمهم ألفي جنيه سوداني (42 دولاراً)، لمشاركتهم في احتجاجات تدعو الرئيس عمر البشير إلى التنحي”.

وقالت نون كشكوش، المحامية وعضوة هيئة الدفاع عن المتظاهرين أمام محاكم الطوارئ، لوكالة “الأناضول” التركية”: إن “قاضي محكمة طوارئ الأوسط بمدينة أم درمان أصدر أمراً فورياً بالسجن لمدة أسبوع والغرامة، لكنها رفضت دفعها”.

واعتُقلت مريم ضمن العشرات من المحتجين من أمام دار حزب الأمة وسط مدينة أم درمان غربي العاصمة، التي تشهد- إلى جانب ولايات أخرى- مظاهرات ضد النظام السوداني.

وأعلن الرئيس السوداني، في شهر فبراير، حالة الطوارئ، التي أفرزت سلسلة إجراءات من بينها إنشاء محاكم طوارئ في أنحاء البلاد، مثل تلك المحكمة الموجودة في الخرطوم والتي أدانت النساء التسع.

ومنذ 19 ديسمبر الماضي، تشهد مدن سودانية احتجاجات منددة بالغلاء، ومطالبة بتنحي البشير، صاحبتها أعمال عنف أسفرت عن سقوط 32 قتيلاً، وفق آخر إحصاء حكومي، فيما قالت منظمة العفو الدولية، إن العدد بلغ 51.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.