ارتفاع صاروخي لأسعار تذاكر السفر قبل عيد الأضحى

الجريدة نت21 يونيو 2023
ارتفاع صاروخي لأسعار تذاكر السفر قبل عيد الأضحى
عبدالرحيم أبوسناء

منذ بداية الأسبوع الجاري والمحطة الطرقية للمسافرين أولاد زيان تشهد عراكا ومواجهات يومية حادة بين المسافرين ومجموعة وسطاء «كورتية» لحافلات نقل المسافرين، بعد استغلالهم أجواء عطلة عيد الأضحى، التي أدت إلى ارتفاع أسعار التذاكر بشكل صاروخي خارج شبابيك التذاكر .
وكشفت الجولة الاستطلاعية ل”الجريدة نت” للمحطة الطرقية للمسافرين أولاد زيان، عن حجم انتعاش المضاربة واتساع السوق السوداء للوسطاء بمحطة أولاد زيان، عبر التحكم في أسعار تذاكر السفر خصوصا المتجهة لمدن جنوب المغرب.
أحد أرباب الحافلات، أفاد أن الأيام الأخيرة قبل يوم عيد الأضحى، تشهد ارتفاعا صاروخيا لبيع التذاكر، والذي أرجعه إلى تزايد نسبة المسافرين للمدن الجنوبية (ورزازات ــ زاكورة ــ طاطا ـ تزنيت.. إلخ).
أمام المضاربة والسوق السوداء،لم تتمكن مصالح مراقبة الأسعار بمحطة أولاد زيان من ضبط أصحاب المخالفات ، فيما أعلنت بعض وكالات الأسفار خارج محطة المسافرين أولاد زيان عن إغلاق شبابيك بيع التذاكر قبل عطلة عيد الأضحى، بعد استنفاد شبابيكها عملية بيع تذاكر السفر رغم الزيادة في التسعيرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.